Lebanese ChocolateClassic Chocolate ProductsLimited Edition ChocolatePremier Edition ChocolateCaramel Chocolate SectionColored Lebanese ChocolateNew Born Lebanese ChocolateComing SoonJolaShopping With Us20 % OffFree SamplesFactory TourChocolate NewsLink Lebanese ChocolateAbout UsLebanese Chocolate Contact UsLebanese Chocolate Site Map

تناول الشوكولاته يقلل احتمال الإصابة بالنزيف الدماغي بنسبة %52

 هذا ما أظهرته دراسة حديثة أعدتها جامعة هارفرد. وجاء فيها أن الشوكولاته تحدّ من الإصابة بالنزيف الدماغي الذي يشكل %20 من مجمل السكتات الدماغية، في حين لم يتبين أنها تؤثر على السكتة الاسكيمية التي تشكل %80 من حالات الإصابة بالسكتات.

وتحصل السكتة الإسكيمية حين ينسد شريان يزود الدماغ بالدم، أما النزيف الدماغي فيحدث حين ينفجر شريان في الدماغ ويتسبب بنزيف داخلي.

وقال معد الدراسة مارتن لاجوس إن تناول كميات صغيرة من الكاكاو جيد للصحة، مشيراً إلى أن هذه المادة تؤثر على الأوعية الدموية ومرونتها.
غير أنه اشار إلى صعوبة فهم سبب تأثير الشوكولاته على النزيف الدماغي فقط.
وتأتي فوائد الكاكاو من مادة الفلافونويد الموجودة فيها والتي تعرف بمساهمتها في الحماية من بعض أمراض القلب والشرايين مثل ضغط الدم وتخثر الدماء.
وشملت الدراسة 4369 امرأة فرنسية في منتصف العمر لم يظهرن أي علامات على الإصابة بأمراض القلب. بدأت الدراسة عام 1993، حيث قدمت النساء تفصيلاً بالمأكولات التي تناولنها خلال 24 ساعة. وفي السنوات الـ12 اللاحقة، أصيبت 493 امرأة بنوع من أمراض القلب والشرايين، و200 بأزمات قلبية، و293 بسكتات، بينها 189 سكتة إسكيمية و91 حالة نزيف دماغي.
وأظهرت الأرقام ان خطر الاصابة بنزيف دماغي لدى النساء اللواتي استهلكن أكثر من 9 غرامات من الشوكولاته في اليوم انخفض بنسبة %52 مقارنة بالنساء اللواتي استهلكن أقل من 0.1 غرام في اليوم
.

 

---------------------------------------------------------------------

 

خلصت دراسة استرالية، دمجت نتائج 15 بحثا علميا مختلفا حول تأثير مادة فلافانول التي تدخل في تركيبة الشوكولاتة، إلى أن النوع الداكن من هذه الحلوى يخفض، بشكل ملحوظ، ضغط الدم.

وقالت د. كارين ريد، من جامعة أديليد الأسترالية أن مركب فلافانول أظهر فعاليته في زيادة تكوين أكسيد النتريك الغشائي، وهو ما يزيد توسعة الأوعية الدموية وبالتالي يخفّض ضغط الدم.

ولفت الباحثون إلى أن الشوكولاته الداكنة تؤدي بشكل رئيسي لخفض معدل ضغط الدم بين الذين يعانون من مرض ارتفاع ضغط الدم دونما تأثير على الأشخاص بمعدلات ضغط طبيعية، وبلغ معدل الخفض بواقع 5 ملم زئبق، أي ما يعادل تأثير 30 دقيقة من الرياضية البدنية.


 www.raficaccad.comوحذر الباحثون من أن التأثير العملي لتناول الشوكولاتة أو شربها على ارتفاع ضغط الدم، على المدى الطويل مازال موضع تساؤل

 يعتبر ضغط الدم مرتفعاً إذا كان زائد عن المعدل الطبيعي و هو 80/120 ملم زئبق.

تعريف لضغط الدم: تقوم الشرايين بتنظيم الضغط وكمية الدم المارة بها عن طريق التمدد والتقلص المنتظم مع نبضات القلب فإذا ما فقدت هذه الشرايين مرونتها لأي سبب من الأسباب عندها تزيد مقاومة الشرايين لمرور الدم فيرتفع ضغط الدم ولذلك فإن مقاومة جدران الشرايين لمرور الدم يعتبر عاملاً هاماً لمعرفة مستوى ضغط الدم والسيطرة عليه.وكان علماء أمريكيون قد كشفوا في وقت سابق أن الشوكولاتة الداكنة قد تساعد في تخفيض ضغط الدم العالي وزيادة استجابات الجسم الطبيعية لهرمون الأنسولين المنظم لمستويات السكر في الدم وتحسين وظائف الأوعية الدموية عند مرضى الضغط.

وأوضح الباحثون أن جميع هذه التأثيرات الوقائية للشوكولاته الداكنة قليلة السكر تساهم في الوقاية من أمراض القلب وتقليل مخاطر الإصابة بالسكنات الدماغية.